السبت، يوليو 04، 2009

علامات الصمت



علامات الصمت



فى عيد ميلادك، أكتب. وكأنى لا أثق أبدًفى موت، ولا أعتد بما قد مر على فراقك، لأحكى لك، فربماتكون هى بداية الحكى وربما ما تعيه أنت يقرب المسافة ويشعرك بصدقى نحو ما قد مر بنا.


ربما هى اللحظات أيًا كان وصفها.. هادئة مستقرة، أم متوترة حزينة، أم بلا معنى.


ثلاثون شهرًا هى مقدار ما وقر فى القلب من الحزن والصمت، دون وعى منى ولا رغبة منك فيما حدث. لكنها العلامات التى ترشدنا إلى ما هو أبعد من خيالاتنا، ترشدنا إلى الخيوط التى تربط بين أفكارنا وبين ما يبدو حقيقة واقعة.


أكتب لك. لعلى أكشف ما تركته لى، وما لم أقبل به حينها ولم أرفضه. وكيف لى أن أفعل دون سابق تدبير وفهم لما أنا فيه الآن. وتلك الخيالات التى أطبق عيني أمامها فتسكن بين جفني وتطبق هى علي. أى طريقة أمحو بها صورة خروجك النهائى. وأى طريقة أكشط بها ملمس جلدك فى باطن كفي وقت غسلك الأخير الأبدى. وأى طريقة أغسل بها باطنى من حرقة كلما مر اسمك حولى فلامس أذنى. أى نوم هادىء يرضى بى الآن دون أن تخايلنى بوجهك. وأى صباح يتركنى لحالى ويغمض نوره عنى حين أمر بمستشفى اكتو ولا أا أفتح عيني لواجهتها فتلوح لى. وأى مساء يتكرر دون ملل حين أعود من نفس اطريق ولا تمل نت من التلويح. أى ابتسامة تضعها فى طريقى وتمضى دون ان تفسر معناها. وأى حوار مفقود بينى وبينك كان لنا أن نكمله. لم أكن أعرف أن موتك سيفعل بى كل ذلك.